• أخبار رئيسية
  • أخبار محلية
  • أخبار ثقافية
  • أخبار رياضية
اليوم رباط الاسعاد بالغرفة يحتضن المسابقة الثقافية لأندية وادي حضرموت على كاس الفقيد باعباد
تستضيف قاعة رباط الاسعاد بالغرفة مساء اليوم المسابقة الثقافية الرمضانية ( بطولة الفقيد الشيخ/ عبدالرحمن عبدالله باعباد. ) رحمه الله لاندية وادي حضرموت والتي تنظمها اللجنة الثقافية والاجتماعية بوادي وصحراء حضرموت بمشاركة 22 فريقا ثقافيا من أندية وادي حضرموت الأهلية وهي :
فرقة الغناء للدان الحضرمي بتريم تعين الدكتور بامحسون رئيسا فخريا لها
أصدر الأستاذ عيدروس أحمد العيدروس رئيس فرقة الغناء للدان الحضرمي بتريم بوادي حضرموت قرار الهيئة الإدارية باختيار سعادة الدكتور عمر عبدالله بامحسون رئيسا فخريا للفرقة .
اعتبارها أنموذجاً للسلام، تريم تحيي أكبر سباق للهجن على مستوى جزيرة العرب
أحيت مدينة تريم بوادي حضرموت، عصر اليوم الخميس، سباق الهجن السنوي الشهير وسط حضور الالاف من ابناء مناطق حضرموت. السباق يعد أكبر سباقات الهجن الشعبية على مستوى الجزيرة العربية والوطن العربي يقام سنويا ويعود تاريخه منذ القدم بمناسبه اختتام فعاليات زيارة شعب نبي الله هود بحضرموت واختتام أكبر محفل ديني على مستوى الوطن.
المخترع الحضرمي عبدالله باطحان يفوز بميداليتين فضيتين في المعرض الدولي للاختراعات في الشرق الاوسط
في أول مشاركة له خارج الوطن فاز المخترع الحضرمي عبدالله علي سعيد باطحان هذا اليوم بميداليتين فضيتين في المعرض الدولي للاختراعات  الشرق الاوسط بدولة الكويت وذلك لمشاركته في المعرض بإختراعين هما : الوقود الكهربائي والبيت العجيب .
فنانون حضارمة ينتهون من العمل الفني يا هنانا من التراث الأندونيسي
انتهى المخرج إبن تريم أحمد سيعواد من إخراج كليب ” يا هنانا ” من أداء المنشد عبدالخالق باعلوي، وكلمات والحان من التراث الإندونيسي، ويتناول الكليب أهم فضائل وأخلاق النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.
مؤسسة الماهر بتريم تقيم الحفل الخيري السنوي السابع لذوي الاحتياجات الخاصة بوادي حضرموت
نظمت مؤسسة الماهر للتنمية بتريم وبالشراكة مع مجلس تنسيق ذوي الاعاقة بوادي حضرموت اليوم الحفل الخيري السنوي السابع لذوي الاحتياجات الخاصة بوادي حضرموت ضمن فعاليات مهرجان عيدنا غير التي تقيمه المؤسسة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
المسْــــــمَر ..والسـمر على نــــــــــور القمــــر.
كان الأجداد في حافة الخُلَيْف وعيديد بمدينة تريم يغمرهم شعور فياض وهم يتسامرون في المسْمر ولعل اسمه جاء من المسامرة التي تغلب على امسياته ليلاً.
تجديد وصيانة مسجد المحضار الشهير ومنارته الطينية الشاهقة في مهمة معمارية تتسم بالخطورة والتعقيد تنفذها كوادر محلية .
تجري هذه الايام أعمال صيانة وترميم لأشهر مسجد بحضرموت وهو مسجد المحضار الشهير ومئذنته الشاهقة التي تتوسط مدينة تريم ، حيث تشمل عملية التجديد أعمال الصيانة والترميم وتجديد الطلاء والألوان الداخلية والخارجية ، ينفذ تلك العملية البالغة التعقيد عمال محليون ذو مهارة وخبرة عالية متخصصون في العمارة الطينية المحلية وفنونها .
12345678910...